كيفية تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

المتجر الإلكتروني ببساطة عبارة عن منصة لبيع وشراء السلع سواء كانت منتجات أو خدمات أو معلومات عبر شبكة الإنترنت، وهو مجال يزدهر بقوة في السنوات الأخيرة بعد صعود مؤشرات تعداد المتاجر الإلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت علي الصعيد العربي والدولي, لكن مع ذلك لا نكاد نري الناجح منها علي الصعيد العربي إلا القليل

المتجر الإلكتروني ببساطة هو عبارة عن كتالوج به منتجات معينة بمواصفات معينة، وله أساسيات لابد من توافرها مع عدم إهمال العامل الأهم الذي غالبا ما يكون من أكبر عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية ألا وهو خدمة العملاء والتأكد من رضاهم عن منتجاتك والإسراع في حل المشكلات، وكل ذلك يعزز ثقة المتسوق في متجرك ويكسبك المزيد من العملاء.

شركة انطلاق كـ أفضل شركة تصميم مواقع بالسعودية و أفضل شركة تصميم تطبيقات بالمملكة تساعدك دائما في اختيار الأنسب والأفضل

ما يجب توافره في المتجر الإلكتروني

أولا: لابد من وضع وسيلة شحن جيدة، لابد من إختيار أفضل الشركات من حيث سرعة التوصيل والتكلفة الإقتصادية.

ثانيا: وضع طريقة دفع آمنة، بجانب الدفع عبر متجرك يمكن إتاحة خدمة الدفع عند الإستلام .

ثالثا: سياسات واضحة وصارمة، على سبيل المثال وضع سياسة للخصوصية، شروط الإستخدام، سياسة المنتجات المرتجعة، وسياسة حماية المشتري …الخ.

رابعا: نظام أمان محكم لتأمين عمليات الدفع وتأمين بيانات العملاء ، ويمكن شراء تلك الأنظمة كاملة تماما كشراء أحد برامج الأمان ضد الفيروسات.

خامسا: خدمة دعم العملاء للتواصل مع المشترين ، وتكون أحيانا عن طريق نظام دردشة باعتباره أسرع في التواصل من المكالمات الهاتفية أو البريد الالكتروني.

شركة انطلاق كـ أفضل شركة تصميم مواقع بالسعودية و أفضل شركة تصميم تطبيقات بالمملكة تساعدك دائما في اختيار الأنسب والأفضل

أدوات إنشاء المتجر الإلكتروني

أولا: هناك طرق عدة لإنشاء متجر إلكتروني، لكن إذا لم يكن لديك الخبرة في إنشاء وتصميم المواقع، يمكنك بكل بساطة التواصل معنا .

ثانياً: يمكن إنشاء متجر إلكتروني تجريبي مجاني أو مدفوع، وذلك بواسطة المنصات الخاصة بإنشاء المتاجر الإلكترونية والتي تختلف في صفاتها سواء كانت سهولة الاستخدام أو الحجم الكبير لادارة العديد من المنتجات أم وجود قوالب واضافات جميلة ومتناسقة …. وغيرها من المنصات والمنصات الثلاثة الأشهر بوطننا العربي هي :

  • ووكومرس-ووردبريس     WORDPRESS WOOCOMMERCE
  • أوبن كارت OPENCART
  • ماجنتو MAGENTO

كما يمكنكم الاطلاع على مزايا وعيوب كل منصة من هنا

ثالثا: شراء أنظمة الأمان المعتمدة عالمياً المعروفة بـ SSL .

رابعا: وسائل الدفع.

وبإختصار تأكد أن إنشاء متجر إلكتروني متكامل يستغرق وقتاً وجهداً ويحتاج إلي صبر وتمويل وتسويق، مع إحكام الأركان الأساسية للتمكن من كسب ثقة المتسوق، ويبقي كذلك التركيز على جانب هام وهو المتعلق بجودة المنتجات و الخدمات التي يقدمها متجرك الإلكتروني، بمعني آخر جزئية (إرضاء العملاء) وخدمة مابعد البيع.

يمكنكم طلب تصميم متجر الكتروني بالتواصل معنا

أن نكون أفضل شركة تصميم مواقع بالسعودية و أفضل شركة تصميم تطبيقات بالمملكة من أهم أهدافنا

انشاء مواقع الويب في السعودية و تصميم مواقع الانترنت بالرياض خاصة يعطي لنا المصداقية والقوة والانطلاق