هواتف هواوي غير مرغوبة ضمن المتاجر الآسيوية

اطلب الان

هواتف هواوي غير مرغوبة ضمن المتاجر الآسيوية

هواتف هواوي غير مرغوبة ضمن المتاجر الآسيوية

هواتف هواوي غير مرغوبة ضمن المتاجر الآسيوية

هواتف هواوي غير مرغوبة ضمن المتاجر الآسيوية حيث يرفض تجار الهواتف المحمولة في بعض الدول الآسيوية قبول أجهزة شركة هواوي ضمن المبادلات التجارية، حيث يتطلع المزيد من المستهلكين إلى التخلص من أجهزتهم وسط مخاوف من أن تعليق جوجل لأعمالها مع الشركة الصينية سيعطيل الخدمات.

وقالت جوجل: إنها ستلتزم بالأمر التنفيذي للرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن هواوي، ويعني هذا أن الأصحاب الحاليين لهواتف هواوي يواجهون في أواخر شهر أغسطس توقفًا لتحديثات نظام التشغيل أندرويد.

وستفقد الهواتف الجديدة الوصول إلى التطبيقات الشائعة، مثل جوجل كروم، ويوتيوب، وجيميل، ومحرك بحث جوجل، ومتجر جوجل بلاي الرسمي لتطبيقات أندرويد.

وتبعًا لذلك، فقد هرع بعض العملاء في سنغافورة، والفلبين، لبيع هواتف هواوي، لكن ليس هناك سوى عدد قليل من الراغبين بأخذ هذه الهواتف، وذلك وفقًا لتجار التجزئة، وبيانات السوق على الانترنت.

وقالت متحدثة باسم هواوي: إن الشركة ستواصل تقديم تحديثات الأمان، وخدمات ما بعد البيع، لجميع منتجاتها الحالية من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بما في ذلك هواوي، وهونر Honor. وأشارت الشركة في وقت سابق إلى أنها تطور نظامها للهواتف المحمولة، وما يزال بإمكانها استخدام الإصدار المفتوح المصدر من أندرويد، المفتقر إلى الوصول لتطبيقات جوجل.

وعلى الرغم من ارتفاع أعداد المستخدمين الذين يحاولون التخلص من أجهزة هواوي في قارة آسيا، إلا أن الشركة طرحت هاتفًا جديدًا في بريطانيا بعد أيام من توقيع الرئيس الأمريكي للأمر التنفيذي.

وحصلت شركة هواوي على حصة سوقية بلغت 14 في المئة من مجمل السوق السنغافورية للهواتف الذكية العام الماضي، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys.

اطلب الان