السعودية تقر نظام مكافحة جرائم الإرهاب

اطلب الان

السعودية تقر نظام مكافحة جرائم الإرهاب

السعودية تقر نظام مكافحة جرائم الإرهاب

السعودية تقر نظام مكافحة جرائم الإرهاب

 

السعودية تقر نظام مكافحة جرائم الإرهاب حيث أقر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه النائب العام، والتوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. كما وافق المجلس في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، على تنظيم الهيئة العامة للترفيه.

ندد المجلس بما تقوم به الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران من تلكؤ والتفاف على اتفاقات ستوكهولم، واستمرار في نقض كل المواثيق والعهود في تحدٍ صارخ وصريح للمجتمع الدولي، ومن تضليل للمنظمات الدولية من خلال نشر معلومات خاطئة وبيانات غير دقيقة حول الأزمة الإنسانية في اليمن، وتعطيل لجهود الإغاثة والدعم الإنساني، ونهب للمساعدات والأموال وهبات الدول المانحة والمنظمات الإنسانية في المناطق التي تحتلها.

و قد اوضحت جريدة الوطن ان خادم الحرمين الشريفين اطلع المجلس على فحوى الرسالة التي بعثها إلى أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيرا إلى ما توليه المملكة من جهود في دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وما تقدمه من مساندة ووقوف مع الحكومة الشرعية اليمنية للوصول إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وستواصل الإسهام لتحقيق الاستقرار في اليمن ودعم جهود التنمية مع المجتمع الدولي.

و قد فوض مجلس الوزراء، وزير الخدمة المدنية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة إدارة شؤون الموظفين في جمهورية كوريا في مجال الخدمة المدنية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

قرارات وموافقات للمجلس
مذكرة تفاهم مع كوريا في مجال الخدمة المدنية
مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العمالي مع بريطانيا
استعانة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بالمعايير الدولية
الموافقة على تنظيم مكتب سياسات وأبحاث تنمية الموارد البشرية

 

 

اطلب الان