التصميم الناجح للموقع الإلكتروني

اطلب الان

مقاييس تصميم صفحات المواقع :

في ظل وجود الخيارات العديدة المتوفرة على الإنترنت فإن مقاييس تصميم صفحات المواقع ضرورية . فعلى سبيل المثال يقوم العديد من زائري المواقع الإلكترونية بإغلاق نوافذ الرسوم، وذلك من أجل تسريع عملية تنزيل الصفحات على الشاشة، إذن نجد أن من الضروري وجود خيار نصي يغني عنها.

كم أن وسائل القراءة الصوتية الخاصة لمساعدة ذوي المشاكل البصرية تقوم أيضاً بقراءة خيارات النصالموجودة. وكذلك الحال بالنسبة لمواقع المكتبات القائمة على أساس النص.

كما قد تم إيجاد تكنولوجيات متنقلة جديدة تعتمد على النص بشكل أكبر وهي تتضمن أمور مثل المفكرة الشخصية الرقميةو الجوالات …الخ.

إن ما يلي يوضح سبب ضرورة التصميم الناجح والمرن على الشبكة الإلكترونية ,وكذلك السبب الذي من أجله تم صنع هذا الدليل.

أجب عن بعض الأسئلة الأساسية بهدف الوصول للفكرة :

لابد من الكتابة لهم بشكل خاص واستعمال مفردات مناسبة أو توضيحها بالتعريف وأيضا استعمال مفاهيم عريضة للمفاهيم الخاصة قبل تطوير موقعك وذلك كي تتجنب البعد والتشتت عن الفكرة الأساسية.

قم بتشكيل و تصميم  صفحة قياسية أساسية للموقع الإلكتروني ولا تفترض أن الشيء الذي تراه أنت هو ذات الشيء الذي سيراه المستخدمون الآخرون.

فانه يوجد القليل من الثبات ما بين المنصات التي تنطلق منها المعلومات، وأحجام الشاشات، والألوان وأنواع الحروف الموجودة كخيار أول في البرنامج، وكذلك حتى في أذواق الأفراد بخصوص تصفح الإنترنت.

استعمال النصوص:

استعمال الألوان بحكمة :

استعمال الصور:

استعمال القوائم كي تشكل عرضاً أو تصميماً ، ولكن :

الوصلات والروابط (اللينكات):

ما الذي يجب تجنبه؟:

اقرأ أيضا: كيفية تصميم متجر الكتروني – أسس تصميم مواقع الانترنت – مراحل تصميم مواقع الإنترنت

اطلب الان